|

اجتماع رئيس واعضاء نادي نخبة الهايلات العالمي للسيارات والدراجات النارية 

الكاتب : الحدث 2021-10-24 09:55:15

الخبر – سميرة القطان

 

اجتمع مساء يوم الخميس الماضي رجل الأعمال الكابتن طيار عبد الله بن محمد بن عوده صاحب الإنجازات ومالك شركة نخبة الهايلات العالمية مع اعضاء نادي نخبة الهايلات العالمي للدراجات النارية لتدشين مواقع التواصل الاجتماعي.

كما ذكر الكابتن عبد الله بن عوده أنه تشرف بزيارة شخصيات مهمة وبارزة في قطاع الإبل، من ضمنهم سمو الأمير سلطان بن سعود بن محمد نائب رئيس المنظمة الدولية للإبل، وسعادة الدكتور مبارك السويلم الأمين العام للمنظمة الدولية للإبل، ودار حديثهم عن الإبل ومستقبلها حيث تحدثوا من خلالها عن مستقبل القطاع الذي يجد دعماً كبيراً من سيدي ولي العهد واهتماماً من الشيخ فهد بن حثلين.

حيث يعتبر النادي لملاك الدراجات النارية بمختلف أنواعها وماركاتها وأعضائها من جميع الدول والجنسيات والثقافات والدرجات العلمية المختلفه.

تم تأسيس النادي وتسجيله في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في تاريخ 4 أكتوبر 2021، وحصل النادي على مباركة وإعجاب الشيخ فهد بن حثلين الله يحفظه شخصيا، وكذلك إعجاب أعضاء المنظمة الدولية للإبل وعلى رأسهم نائب رئيس المنظمة الدولية للإبل صاحب السمو الامير سلطان بن سعود بن محمد آل سعود الكبير، والأمين العام للمنظمة الدولية للإبل العميد الدكتور مبارك سويلم السويلم.

حيث إن رسالة النادي هو التعريف محليا وعالميا بهذا الموروث الضخم والاعتزاز بالهوية الوطنية وتثقيف وتعريف هواة واتحادات وأندية وقروبات العالم بموروث الأبل النادرة بمختلف سلالاتها.

كما تعود أسباب تأسيس الكابتن عبد الله بن عوده لهذا النادي إلي الدمج بين هواية الآلة والدراجات النارية العالمية بمختلف أنواعها وماركاتها وبين هواية موروث الأبل والتعريف محليا وعالميا بهذا الموروث الضخم والاعتزاز بالهوية الوطنية وربط وتثقيف وتعريف هواة واتحادات وأندية وقروبات العالم بموروث الأبل النادرة بمختلف سلالاتها وذلك تماشيا مع رؤية المجدد سمو ولي العهد حضرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي أطلق هذه الرؤية عام 2016 وجعل لها ومحاور وبرامج وأهداف منها:

-    الاعتزاز بالهوية الوطنية.
-    تنمية قطاع الإبل.
-    ترسيخ القيم.
-    مواطنة مسؤولة.
-    تعزيز الشخصية الوطنية.
-    تعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية.
-    تمكين المسؤولية الاجتماعية.
-    
وتماشيا مع هذه الرؤية تم تأسيس هذا النادي للمشاركة في تعريف العالم بموروث الإبل العظيم المرتبط بالهوية الوطنية من خلال المشاركة في التسويق لمهرجانات ومسابقات الإبل محليا وعالميا ونقل وتصدير ثقافة الإبل من البادية إلى المدينة ومن ثم إلي قارات ودول الابل ال 105.

وبدعم من القيادة الكريمة حفظها الله ورعاها وبدعم عراب قطاع الإبل الشيخ فهد بن حثلين يشهد عالمنا قفزات تاريخية غير مسبوقة يعود نفعها علينا جميعاً.

وبمناسبة تأسيس وتدشين نادي نخبة الهايلات العالمي للدراجات النارية  تقرر أن يتم مشاركة 30 مجسم تربط بين الإبل والدراجات كهدية مقدمة للدارجين خلال مسيرتهم التسويقية عن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة، وذلك تقديرا للمساهمة في زيادة الحراك الأعلامي في الموروث وفي قطاع الرياضة.